قنطرة العقاب
رواية من تأليف عصام قابيل
الحلقة الثانية
********************
ولم يخرجني من هذا
الذهول إلا صوت ناضورجي الغرزة وهو يصييح
كبسة كبسة -
كل واحد يخليه مكانه واللي معاه حشيش يداريه بمعرفته وهايبقى مسئول عن نفسه واللي الظابط يسأله ...إحنا بنقضي وقت مع بعض وبنشرب شيشة عادي
ثم أضئ المكان وكأن الشمس طلعت علينا مرة أخرى ليلا وأحضر الناضورجي لعبة الطاولة وترابيزة وعم الصخب المكان وتعالت الصيحات والضحكات ومرت الدقائق ثقيلة ظهرت في عيون الناضورجي – بوحه – ذلك الفتي القصير النحيف ورغم أنه يمتلئ حركة وحيوية إلا أن شعره قد كساه الكثير من البياض وكأنه بلغ
من العمر الكثير وكان هوالمتوتر الوحيد فينا ولست أدري ماالذي دفعني للتفكير في الذهاب في هذا
التوقيت ...قمت واقفاً أحاول التماسك رغما عني إلا أن بوحه بادرني قائلاً وهو يصيح
إيه مالك وقفت ليه يادكتور؟-
رواية من تأليف عصام قابيل
الحلقة الثانية
********************
ولم يخرجني من هذا
الذهول إلا صوت ناضورجي الغرزة وهو يصييح
كبسة كبسة -
كل واحد يخليه مكانه واللي معاه حشيش يداريه بمعرفته وهايبقى مسئول عن نفسه واللي الظابط يسأله ...إحنا بنقضي وقت مع بعض وبنشرب شيشة عادي
ثم أضئ المكان وكأن الشمس طلعت علينا مرة أخرى ليلا وأحضر الناضورجي لعبة الطاولة وترابيزة وعم الصخب المكان وتعالت الصيحات والضحكات ومرت الدقائق ثقيلة ظهرت في عيون الناضورجي – بوحه – ذلك الفتي القصير النحيف ورغم أنه يمتلئ حركة وحيوية إلا أن شعره قد كساه الكثير من البياض وكأنه بلغ
من العمر الكثير وكان هوالمتوتر الوحيد فينا ولست أدري ماالذي دفعني للتفكير في الذهاب في هذا
التوقيت ...قمت واقفاً أحاول التماسك رغما عني إلا أن بوحه بادرني قائلاً وهو يصيح
إيه مالك وقفت ليه يادكتور؟-
رددت عليه وقد أتاني شعور بالخجل من تعريفه لي بلفظ دكتور ...وأخذت أنظر حولي وغلب علي الظن أنهم سيستهزءون بي
- أنا عاوز أمشي يابوحه ووطي صوتك شوية ...لازم تشردني؟
رد بوحة مستغرباً
- ليه كفانا الشر هو إحنا بنعمل حاجة غلط يادكتور
ووضعت يدي على فمه وأنا فاقد التوازن أتمايل من شدة سطلتي وقلت له
أسكت يابوحه وبلاش دكتور دي-
رد بوحة بكل ثقه وكأنه يعلمني درساً في الحياة
_يادكتور إحنا مش بنعمل غلط الحشيش لو كان حلال أدينا بنشربه ولو كان حرام أدينا بنحرقه
تعالت ضحكات الموجودين وأخجلتني قهقهاتهم وصممت علي الخروج فتركني وهو ينظر إلي مشفقاً
تثاقلت خطواتي متكئاً على الحائط أرجو التماسك وخرجت إلي السلم وأنا أظن أنني في الشارع ثم أخذت أنظر من طاقة السلم وأنا
أستصعب الإرتفاع
نزلت بعد فترة لم أدرِ هل هي طويلة أم قصيرة ولكن فور أن خرجت من باب البيت فإذا بمجموعة من الرجال يحيطون بي ويمسكون بي من أعلى بنطالي بطريقة مهينة فأخذتني العزة
وصحت
_إيه براحه ياعم إنت وهو...إنتوا مين وعاوزين إيه وماسكني كده ليه؟ إنتوا حراميه ولا إيه
_ بس ياروح أمك إنت هاتستعبط ولا إيه يابن الكلب؟
نظرت إليه متعجباً...كانت تبدو عليه علامات القوة كثيف الحاجبين جامد الملامح وكأنه تمثال من حديد ..يرتدي تي شيرت رصاصي
بنصف كم رغم برودة الطقس وتظهر عضلاته القوية وصدره المنفوخ... ولم أنتبه إلا على صوته مرة أخري
_إنت نازل منين يالا
رددت وأنا أحاول أن أدرك ماذا يحدث ولكن دون جدوي ولم أفق إلا علي صوت صفعة قوية أظنها كانت على قفاي لأنني شعرت بتنميله شديدة وسخونة فيه وحاولت أن أتذكر نصيحة
بوحه وأنا بالأعلى في الغرزة وقلت
_إحنا كنا قاعدين مع بعض شوية فوق لكن في إيه مش فاهم؟
ولم أتذكر لماذا نصحني بوحه هذه النصيحة
رد الرجل وهو يضحك بسخرية
_يانهار أبوك طين ده انت ضايع يابن الكلب
فتشوه ابن المسطولة ده
أظنهم لم يجدوا شيئا ساعتها
ولم أفهم بعد ماذا يحدث إلا أنهم إصطحبوني معهم لأعلى مرة أخري ودخلوا الغرزة وهم يضربون كل من يقابلهم ويقلبون الكراسي والترابيزات ثم أمسكوا ببوحه مثل الطير المذبوح بين أيديهم
أنزلونا مرة أخري إلي أسفل وأنا في عجب شديد من الصعود والهبوط ولم أعلم إلي أين نحن ذاهبون إلا أنني سمعت بعضهم يقول قسم الشرطة
#عصام_قابيل
- أنا عاوز أمشي يابوحه ووطي صوتك شوية ...لازم تشردني؟
رد بوحة مستغرباً
- ليه كفانا الشر هو إحنا بنعمل حاجة غلط يادكتور
ووضعت يدي على فمه وأنا فاقد التوازن أتمايل من شدة سطلتي وقلت له
أسكت يابوحه وبلاش دكتور دي-
رد بوحة بكل ثقه وكأنه يعلمني درساً في الحياة
_يادكتور إحنا مش بنعمل غلط الحشيش لو كان حلال أدينا بنشربه ولو كان حرام أدينا بنحرقه
تعالت ضحكات الموجودين وأخجلتني قهقهاتهم وصممت علي الخروج فتركني وهو ينظر إلي مشفقاً
تثاقلت خطواتي متكئاً على الحائط أرجو التماسك وخرجت إلي السلم وأنا أظن أنني في الشارع ثم أخذت أنظر من طاقة السلم وأنا
أستصعب الإرتفاع
نزلت بعد فترة لم أدرِ هل هي طويلة أم قصيرة ولكن فور أن خرجت من باب البيت فإذا بمجموعة من الرجال يحيطون بي ويمسكون بي من أعلى بنطالي بطريقة مهينة فأخذتني العزة
وصحت
_إيه براحه ياعم إنت وهو...إنتوا مين وعاوزين إيه وماسكني كده ليه؟ إنتوا حراميه ولا إيه
_ بس ياروح أمك إنت هاتستعبط ولا إيه يابن الكلب؟
نظرت إليه متعجباً...كانت تبدو عليه علامات القوة كثيف الحاجبين جامد الملامح وكأنه تمثال من حديد ..يرتدي تي شيرت رصاصي
بنصف كم رغم برودة الطقس وتظهر عضلاته القوية وصدره المنفوخ... ولم أنتبه إلا على صوته مرة أخري
_إنت نازل منين يالا
رددت وأنا أحاول أن أدرك ماذا يحدث ولكن دون جدوي ولم أفق إلا علي صوت صفعة قوية أظنها كانت على قفاي لأنني شعرت بتنميله شديدة وسخونة فيه وحاولت أن أتذكر نصيحة
بوحه وأنا بالأعلى في الغرزة وقلت
_إحنا كنا قاعدين مع بعض شوية فوق لكن في إيه مش فاهم؟
ولم أتذكر لماذا نصحني بوحه هذه النصيحة
رد الرجل وهو يضحك بسخرية
_يانهار أبوك طين ده انت ضايع يابن الكلب
فتشوه ابن المسطولة ده
أظنهم لم يجدوا شيئا ساعتها
ولم أفهم بعد ماذا يحدث إلا أنهم إصطحبوني معهم لأعلى مرة أخري ودخلوا الغرزة وهم يضربون كل من يقابلهم ويقلبون الكراسي والترابيزات ثم أمسكوا ببوحه مثل الطير المذبوح بين أيديهم
أنزلونا مرة أخري إلي أسفل وأنا في عجب شديد من الصعود والهبوط ولم أعلم إلي أين نحن ذاهبون إلا أنني سمعت بعضهم يقول قسم الشرطة
#عصام_قابيل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق